روابط الاستفسار عن الاستعلامات

**

روابط الاستفسار عن الاستعلامات

الاستعلام عن المعاملة التي تخص الاستفسار هذه الخدمة تتيح لك الإستعلام عن الاستفسار الخاص بمعاملتك.

صفحة الاستفسار عن خدمة الاستفسارات برقم المعاملة هي أحد الخدمات الخارجية التي تعرضها المنشأة أو الوزارة أو القطاع الخاص والعام أو الإمارة لجميع المستفيدين بخدمة الاستعلام عن نتائج الاستفسار من كافة الجهات سواءاً كانو أفراداً أو جهات حكومية او حتى شركات تسهل للزوار الاستعلام عن خدمة المقدمة لطلبك وجودتها.

تتيح هذه الصفحات على نطاق استعلامات الويب وتطلع إلى تقديم المساعدة للمستفيدين من خدمة التبيان الخاص بالاستفسار على متابعة الحالة الخاصة بالمعاملات التي قدموها بخدمة الاطلاع على سير الطلب إلكترونيًّا من خلال صفحة الجهة التي تم التنسيق معها, علماً بأن هذه الخدمات تقدم بعضها بدون الحاجة لاسم دخول وكلمة مرور, والبعض الآخر ببيانات الهوية حيث يمكن لجميع زوار صفحة خدمة الاستفسار العام الذين لديهم بيانات المعاملة في الخدمة المتعلقة بتوضيح سير المعاملة.
image.jpg
مع العلم أن الجهة المعنية بخدمة اطلاعك على مستوى نتيجة الاستعلام توفر لك معرفة نتائج سير طلب المعاملة ومتابعته عبر أحد الخدمات المتعددة كرسالة نصية لجوالك أو عبر البريد الالكتروني, كما تسعى الجهة المعنية والمتابعة لخدمة الطلب المقدم إليها بإنجاز الخدمه وتوفيرها في وقت عمل لا يتجاوز عدة أيام عمل.
  • هدف ومبتغى خدمة المعاملة لطلبك هو تسهيل إجراءات معاملتك في خدمة توضيحية لاستعلامك أينما كنت وفي التوقت المحدد لك بخدمة النتيجة النهائية لطلبك وعلى هذا نوفر لك وبكل سهولة فرصة الإستعلام عن طلبك ومعاملتك اينما كانت المعاملة سواء في نطاق خدمة الاستفسار الخاص عن المعاملة أو خارجه وذلك من خلال أكبر قدر ممكن من الآليات والمحددات التي تسهل عليك معرفة وضع معاملتك بشفافية واضحة، فقط لا تنسى توفير أهم المدخلات المطلوبة.
  • في حال رغبتك باستخدام الرقم الصادر للمعاملة في خدمتك المطلوبة والمقدم عليها التي تم استصدارها لك من الجهة المصدرة ( خطاب )، فمن الممكن أن تعرض لك خدمة النظام عدد معين من المعاملات والتي تحمل نفس رقم المعاملة، لذا فإن المطلوب منك في خدمة استفسارك عن المعاملة أن تضغط على جهة المعاملة التي تخصك في صفحة النتائج المميزة للاتعلام وبعدها سيقوم النظام بتزويدك بحالة الطلب أو المعاملة مع بعض التفاصيل.
  • أيضاً في حال استخدمت رقم تسجيل المعاملة في نظام ( الوارد ) لدى خدمة الاستعلام برقم الطلب فإن الموقع الالكتروني سيعرض لك الجهة المختصة بخدمة الاستفسار بخصوص معاملتك والتي تم استقبال معاملتك في خدمة الإستعلام برقم الخطاب وعند كبسك على زر الاستعلام على مكان الجهة فإن النظام تلقائياً سيزودك بحالة الطلب أو المعاملة التي تستفسر عنها.
  • أيضاً وفي حال استخدمت رقم السجل المدني الخاص بك في خدمة استعلام كنتيجة مبدئية سوف تحصل على الحد الأدنى من البيانات والمعلومات حول الإجراءات التي تم العمل بها على طلبك بخدمة الاستعلام عن المعاملة برقم السجل في حال أنه قد تم ربط رقم السجل المدني الخاص بك بالطلب أثناء تسجيله في خدمة الصفحة الخاصة باستعلامك واستفساراتك.
  • كما أنه في حال ان الطلب الذي تستفسر عنه قد صدر من نظام خدمة المزود لبيانات معاملاتك فإنه وبكل تأكيد سيتم تزويدك برقم الصادر مع تاريخه والجهة المعنية الصادر لها في نظام استفسار ويب وفي حال ان الطلب لا يزال جاري العمل عليه سوف تشاهد بعضاً من التفاصيل حول آخر المستجدات التي طرأت على طلبك في خدمة استعلام الكتروني من بعض الاحالات ومن باقي التفاصيل الخاصة بالجهة او المكتب أوالقسم الذي يوجد به الطلب الخاص باستعلامك عن المزود الرسمي لمتيجة استفسارك وأيضاً اسم الموظف الذي تلقى المعاملة ورقم تحويلة التلفون الخاصة بالموظف، علما أن أرقام خدمة الاستفسار والاستعلام الالكتروني متوفرة في نفس الصفحة.

كما يحرص مزود خدمة استعلامات ويب على تطوير خدماته مع استمرارية التواصل مع المشتركين في أحد خدمات نظام الاستعلام المعلق بأي وقت وبأي مكان، لذلك أصدر الموقع المزود لخدمة استفسار مدرج في قائمة الانتظار عدة تطبيقات مختصة بالهواتف الذكية ويحمل التطبيق اسم خدمة الاستعلام والاستفسار وشعاره، ويأتي هذا العمل متزامناً مع ما يقدمه نظام خدمة الاستعلام برقم الهوية من تطويرات وتحديثات في خدمات الموقع الالكترونية من تكنولوجيا، كما أن هذا التطبيق يساهم في تبسيط واعطاء صورة أوضح لكافة المشتركين بشكل مبسط وسهل للقيام بعدة أمور وهي :

  1. الاستعلام عن الاستفسار المدرج ومتابعة الطلب عن طريق رقم السجل المدني.
  2. الاستفسار عن حالة طلب استعلام مقترن عن طريق رقم المعاملة أو الطلب.
  3. استعراض المواقع الالكترونية التي تقدم خدمة الإستفسار الخاص مع الروابط المباشرة لصفحة الاستعلام.
  4. عرض كافة المعلومات والبيانات والمعطيات المتعلقة بخدمة استعلام انترنت مع كيفية تحقيق الإجراءات المطلوبة.
  5. التسجيل في أحد الخدمات التي تتيح لك متابعة طلبك في الاستعلام المباشر من رسائل قصيرة في الجوال القصيرة أو البريد الإلكتروني.
  6. تعبئة الاستبيانات المطلوبة تلقائياً المسجلة سابقاً في هذا التطبيق بخدمة استعلامات مندرجة بخدمة الادخال الثابت والتي توفر عليك عناء ادخال البيانات في كل مرة.

روابط الاستفسار عن الاستعلامات**

Unless otherwise stated, the content of this page is licensed under Creative Commons Attribution-ShareAlike 3.0 License